×
۱۹ السبت , أكتوبر, ۲۰۱۹
۶ ۱۳۹۸/۴/۲۰ ۲۳:۴۶

تعرف على موعد إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين

تبدأ وزارة التموین والتجارة الداخلیة قریبا فتح الباب لإضافة الموالید الجدد، وذلک بعد الانتهاء من تطبیق المعاییر الخاصة بتنقیة البطاقات الخالیة وحذف غیر المستحقین.وکانت وزارة التموین، أصدرت قرارا أواخر یولیو الماضی، بفتح باب إضافة الموالید الجدد علی بطاقات التموین، علی ألا یتجاوز عدد الموالید المقرر إضافتهم علی النظام 3 موالید علی البطاقة الواحدة.

ومن المقرر الانتهاء من المرحلة الرابعة لحذف غیر المستحقین للدعم وفقا لعدد من الشروط بینها معیار الدخل. بجانب استمرار تطبیق معاییر ومحددات المرحلتین الأولی والثانیة والتی تم تطبیقها علی مدار الشهور الماضیة.ومن بین المعاییر التی سیتم وضعها فی الاعتبار عند حذف غیر المستحقین أصحاب الدخول المرتفعة ممن یعملون بالقطاع الحکومی، والذی یبلغ دخل الفرد ۱۰ آلاف جنیه فأکثر، بالإضافة إلی من یسددون جمارک وارد أو صادر مرتفعة.

فی ذات السیاق یواصل موقع دعم مصر تلقی التظلمات الجدیدة لأصحاب البطاقات التموینیة علی جمیع محددات الاستبعاد لفحصها والبت فیها. یشار الی أن معاییر المرحلتین الثانیة والثالثة، تضمنت عددا من النقاط منها ما یلی :- حذف من یدفع المصروفات المدرسیة لأحد أبنائه بـ30 ألف جنیه أو أکثر.- حذف من یبلغ متوسط المصروفات المدرسیة لأکثر من طفل 20 ألف جنیه.

- مالکی الحیازات الزراعیة التی تبلغ 10 أفدنة فأکثر.- من یسدد ضرائب تقدر بـ 100 ألف جنیه فأکثر.- أصحاب الشرکات ممن یبلغ رأس مالها 10 ملایین جنیه فأکثر.- مالکی أکثر من سیارة مودیل 2011 فأعلی.- من لدیه سیارة فارهة أو سیارة مودیل 2014 فأحدث.- من یزید استهلاکهم من الکهرباء عن 650 کیلو وات.- من تبلغ فاتورة استهلاکه من الهاتف المحمول أکثر من 800 جنیه/شهریًا.

.- شاغلو المناصب العلیا، دون المساس بأصحاب المعاشات منهم. ..


رمز الأخبار : 179501  |  البلد