×
۱۹ الإثنين , أغسطس, ۲۰۱۹
۲ ۱۳۹۸/۵/۲۳ ۰۰:۳۶

ناسا تحدد 4 مواقع للحصول على عينات من كويكب "نهاية العالم"

حدد الفریق الذی یقود مهمة ناسا الأولی لأخذ عینة من الصخور من الکویکب "بینو"، 4 مواقع وعلامة للمرکبة الفضائیة أوزوریس ریکس.ورسمت المرکبة الفضائیة بالفعل خرائط نیزک بینو بالکامل، الذی یطلق علیه اسم "کویکب نهایة العالم"، من أجل تحدید أکثر الأماکن أمانًا وأکثرها سهولة لجلب جزء من سطحه، وفقا لصحیفة دیلی میل البریطانیة.

وستتم دراسة المواقع الأربعة قبل اختیار الموقعین الأخیرین، الأول والنسخ الاحتیاطی، فی دیسمبر من هذا العام.من المقرر أن یجمع "المسبار أوزوریس ریکس"، مجموعة عینات فی النصف الأخیر من عام 2020، وستعید المرکبة الفضائیة العینات التی ستجلبها من الکویکب إلی الأرض فی 24 سبتمبر 2023.
تحدید مواقع العینات
کویکب بینو المواقع المرشحة، لأخذ العینات من کویکب بینو، تم تسمیتهم علی أسماء طیور لها أصل مصری، إذ تعتبر مصر موطنها الأصلی، وهی Nightingale و Kingfisher و Osprey و Sandpiper .

وتسمیة المواقع بأسماء طیور مصریة، یتفق مع تسمیة المرکبة باسم الإله أوزوریس المصریة، إذ أطلقت ناسا علی المسبار المخصص للمهمة، "أوزوریس ریکس"، لاستکشاف الکویکب بینو.المواقع الأربعة متنوعة فی کل من الموقع الجغرافی والسمات الجیولوجیة، فی حین أن کمیة المواد التی یتم أخذ عینات منها فی کل موقع لم یتم تحدیدها بعد، فقد تم تقییم المواقع الأربعة جمیعها بدقة لضمان سلامة المرکبة الفضائیة عند نزولها إلی سطح الکویکب ولمسه وجمع العینات.

"العندلیب" هو أکثر المواقع شمالیة، ویقع علی خط عرض 56 درجة شمالًا علی بینو، یوجد العدید من مناطق أخذ العینات المحتملة فی هذا الموقع، والتی تم تعیینها فی حفرة صغیرة تشمل حفرة کبیرة یبلغ قطرها 459 قدمًا (140 مترًا).
الکویکب یحتوی الموقع فی الغالب علی مواد دقیقة ومظلمة وذات حواف منخفضة أو انعکاس ودرجة حرارة سطح الخیارات الأربعة.

.ویقع Kingfisher فی حفرة صغیرة بالقرب من خط الاستواء بینو علی خط عرض 11 درجة شمالًا، یبلغ قطر الحفرة 26 قدمًا (8 أمتار) وتحیط بها الصخور، علی الرغم من أن الموقع نفسه خالٍ من الصخور الکبیرة. ..


رمز الأخبار : 329980  |  الیوم السابع

أخبار ذات صلة