×
۲۲ الخميس , أغسطس, ۲۰۱۹
۲ ۱۳۹۸/۵/۲۳ ۰۰:۴۲

سامسونج تتطلع إلى إطلاق هاتف مزود ببطارية الجرافين في غضون عامين


فاطمة أیت طالب - دبی - عندما کشفت شرکة سامسونج عن تقنیة جدیدة للبطاریات تستخدم مادة الجرافین لجعل بطاریات اللیثیوم أیون تواصل العمل لفترة أطوال، کان الجمیع یمتدح هذه التقنیة ویرحب بالمستقبل، علی الرغم من التکلفة الفلکیة للإنتاج، مما جعل من الصعب علی الشرکة الکوریة الجنوبیة جلب هذه البطاریات الجدیدة إلی الأجهزة التی یتم إنتاجها بکمیات کبیرة.

ومع ذلک، وفقا للمسرب الأمریکی الشهیر https://twitter.com/evleaks/status/1160983319825326080 والمعروف بإسم الشهرة evleaks، فیبدو أن شرکة سامسونج علی وشک کشف النقاب عن جهاز مزود ببطاریة الجرافین ” إما فی العام المقبل أو فی العام 2020 “. یتم وصف الجرافین علی أنها مادة موصلة وقویة ومرنة فی النفس الوقت، ویُنظر إلیها علی أنها المستقبل منذ إکتشافها کبدیل لبطاریات اللیثیوم أیون فی العام 2004.

هذه المادة عبارة عن شکل من أشکال الکربون یمکن تضمینه فی بطاریات صغیرة الحجم ونحیفة فی نفس الوقت مع العلم بأنها تمتاز بسعة أکبر، وتدعم الشحن السریع من دون تولید الکثیر من الحرارة. ومع ذلک، کما هو الحال مع أی تکنولوجیا جدیدة، فبطاریات الجرافین هی أیضًا مُکلفة للغایة. قال Evan Blass أنه علی الرغم من أن سامسونج قد تمتلک منتجًا فعلیًا یستخدم هذا النوع الجدید من البطاریات، إلا أن الشرکة لا تزال بحاجة إلی العمل علی زیادة قدراتها الإنتاجیة وخفض التکالیف المرافقة لها، ولکن لا یجب أن تتفاجأ إذا رأیت هذا الجهاز فی العام المقبل أو فی العام الذی یلیه.

. Advertisements ..


رمز الأخبار : 330008  |  خلیج 365

أخبار ذات صلة