×
۲۲ الخميس , أغسطس, ۲۰۱۹
۲ ۱۳۹۸/۵/۲۳ ۱۲:۴۶

تكنولوجيا: إنتهاك جديد من شركة الفيس بوك لخصوصية المستخدمين في تطبيق الماسنجر

کتب هذا الموضوع سلطان القحطانی - کشف تقریر بلومبرغ عن إنتهاک جدید لخصوصیة المستخدمین علی تطبیق الماسنجر، حیث تعمل شرکة الفیس بوک علی نسخ الرسائل الصوتیة الخاصة دون إخطار مسبق للمستخدمین. لم یمضی الکثیر من الوقت علی فرض عقوبات وغرامات علی شرکة الفیس بوک نتیجة لإنتهاک خصوصیة المستخدمین، وتسریب بیانات المستخدمین السریة علی الشبکة الإجتماعیة وهو ما یخالف قوانین ألتزمت بها شرکة الفیس بوک، إلا أن تقریر جدید من بلومبرغ الیوم کشف عن إنتهاک جدید من شرکة الفیس بوک.


ولقد أشار تقریر بلومبرغ إلی أن شرکة الفیس بوک تعمل علی دفع الکثیر من المبالغ المالیة لمجموعة خاصة من المتعهدین بهدف نقل الرسائل الصوتیة فی تطبیق الماسنجر. من جانب أخر أکد المتعهدین المکلفین بالإستماع إلی رسائل المستخدمین الصوتیة ونسخها أنهم قد أستعموا بالفعل إلی الکثیر من الرسائل الصوتیة التی تصل إلی رسائل خاصة وسریة للمستخدمین، کما أشار أحد المتعهدین إلی أن الفیس بوک لم توضح سبب نسخ هذه الرسائل.

Advertisements وفی رد من شرکة الفیس بوک علی هذا الإنتهاک الجدید، أکدت الشرکة علی نسخ الرسائل الصوتیة لمستخدمی الماسنجر دون الرجوع للمستخدمین فی البدایة، کما أکدت علی أن الشرکة ستتوقف عن هذا الإجراء الذی یتطلب المراجعة علی الرسائل الصوتیة، وهو إجراء إتبعته کلاً من جوجل وابل أیضاً وکشف عنه خلال الفترة الماضیة.

یذکر أن Mark Zuckerberg الرئیس التنفیذی لشرکة الفیس بوک قد نفی فی تصریحاته أمام الکونجرس مؤخراً الإتهامات التی وجهت إلیه بجمع الرسائل الصوتیة للشرکات الإعلانیة، إلا أن الشرکة أعترفت بأن تصریحات الوصول التی تعطی من المستخدم فی تطبیق الماسنجر، تعطی الفیس بوک الحق فی الوصول إلی میکروفون المستخدم، بشکل خاص فی الممیزات الصوتیة فی التطبیق.

. المصدر اعلان Advertisements ..


رمز الأخبار : 331156  |  خلیج 365

أخبار ذات صلة