×
۲۲ الأحد , سبتمبر, ۲۰۱۹
۴ ۱۳۹۸/۵/۲۸ ۰۵:۰۵

هذه الأطعمة مضرة.. لا تتناولها على الإفطار

مصراوی:جمیع الأطباء ینصحون دائمًا بأهمیة وجبه الإفطار ومدی فائدتها، لأن الجسم یستقبل أول طعام علی المعدة الفارغة، ویجب أن تکون الوجبة صحیة بنسبة 80%.وبحسب ما نقل موقع سکای نیوز عربی عن مجلة hanshureddy، فإن الدونتس من أسوأ الأطعمة التی یمکن أن تأکلها صباحا، نظرا إلی الکمیة الکبیرة من السعرات الحراریة، ولأنها تکون معبأة بالشوکولاتة أو المربی فی أکثر الأحیان.

وتحتوی الواحدة من الدونت علی سعرات حراریة یتراوح عددها بین 300 و550، وهو ما یعنی إحداث ارتفاع فجائی فی منسوب السکر بدم الإنسان، وإذا تکرر الأمر بشکل منتظم، فهذا یعنی أن صاحب العادة السیئة یعرض نفسه للإصابة بأمراض مزمنة مثل السکری.أما بسکویت النقانق، الذی یجری تناوله کفطور فی بعض البلدان، فلا یخلو من الضرر، ویقول الأطباء إنه یؤدی إلی ارتفاع کبیر فی ضغط الدم بسبب ما یحتوی علیه من کلورید الصودیوم.

وحذرت عدة تقاریر طبیة، خلال الآونة الأخیرة، من ارتفاع الإصابة بأمراض السرطان من جراء الإقبال علی اللحوم المعالجة، التی تُضاف إلیها کثیر من المواد الکیماویة.وإذا کنت ممن یحبون القهوة لکنک تخلطها بـالمسحوق المبیض، فأنک مدعو إلی التوقف هذه العادة لأنک تزید عرضة الإصابة بعدة اضطرابات مثل الأزمات القلبیة والکولیسترول.

وأورد الموقع أن الشرکات تضیف المحلیات والسکر المصفی إلی هذا المبیض، کما أنها تلجأ إلی الزیوت المهدرجة مثل الأحماض الدهنیة المشبعة حتی وإن کانت تتفادی الدهون الموجودة فی الحلیب.وفیما تبدو الحبوب المخلوطة بالحلیب، فطورا شهیا للأطفال، یحذر الخبراء من مغبة الإقبال علی هذه الوجبة، التی تضم نسبا مرتفعة من السکر.

ولا یقتصر الضرر علی حبوب الأطفال فقط، لأن بعض الحبوب الصحیة المخصصة للکبار مضرة أیضا، حتی وإن جری تقدیمها بمثابة بدیل، وسبب هذا الضرر، هو أنها تحتوی قدرا کبیرا من السکر المصفی والصودیوم.ووجدت دراسة لإدارة الغذاء والدواء الأمیرکیة، أن هذه الحبوب التی تُسوق فی علب مغریة، تزید عرضة الأطفال للإصابة بفرط الحرکة.

وفی حال کنت من محبی خبز البیغل مع الجبن، فإن هذه الوجبة لیست خیارا موفقا فی فترة الصباح، لأنها تثقل الجهاز الهضمی، کما أنها علی نسبة مرتفعة من الغلوتین وهو مرکب بروتینی.وفیما یقبل کثیرون منا علی عصائر الفواکه، خلال فترة الصباح، یقول الخبراء إنه من الأفضل أن نأکل الفاکهة بشکل طبیعی، لأن شرب العصیر یجعلنا نشرب کمیة.

.....


رمز الأخبار : 350048  |  مصراوی

الكلمات الدالة