×
۲۰ الخميس , يونيو, ۲۰۱۹
۱ ۱۳۹۸/۳/۲۲ ۱۲:۳۵

من البؤس إلى الثراء.. كرة القدم أنقذت فيدال وجعلته "ملكًا"

یمکن السیطرة علیه .. هکذا کانت إجابة المدرب الإسبانی جوسیب جواردیولا المدیر الفنی الأسبق لبایرن میونخ الألمانی عندما سأله أحد الصحفیین من تشیلی عن عدوانیة وخشونة النجم التشیلی آرتورو فیدال لاعب خط وسط الفریق سابقا ونجم برشلونة الإسبانی حالیا.وکان هذا قبل مباراة الفریق أمام أتلتیکو مدرید الإسبانی فی الدور قبل النهائی لدوری أبطال أوروبا بموسم 2015 / 2016 وخسر بایرن 1 / 2 إیابا أمام أتلتیکو لیودع البطولة بعد مباراة رائعة وتاریخیة من بایرن وفیدال.

وفیما یحتاج المنتخب التشیلی حالیا إلی مزید من الالتزام والهدوء من فیدال خارج الملعب ، فإنه سیکون بحاجة إلی مزید من الحماس والمواهب المتفجرة من اللاعب داخل المستطیل الأخضر لیستطیع قیادة الفریق إلی المنافسة بقوة فی النسخة الجدیدة لبطولة کأس أمم أمریکا الجنوبیة (کوبا أمریکا) التی تستضیفها البرازیل خلال الأسابیع المقبلة.

ولم یکن إطلاق اسم الملک علی فیدال ناتجا عن عصبیته وإنما کان هذا لمستواه الرائع وحماسه الشدید فی الملعب وکفاحه علی کل کرة مما ساعده علی الانتقال من حیاة البؤس والفقر إلی الثراء.وولد فیدال فی 22 مایو 1987 بحی سان خواکین الذی تسکنه الطبقات العاملة الکادحة فی العاصمة التشیلیة سانتیاجو لیبدأ منها طریقه إلی المجد والثراء حیث أصبح من أبرز نجوم الجیل الحالی لمنتخب تشیلی والذی یعتبره المحللون والخبراء الأفضل فی تاریخ هذا البلد.

ویضم منتخب تشیلی العدید من اللاعبین الموهوبین والمتمیزین وکذلک اللاعبین المکافحین الذین یمکن الاعتماد علیهم فی الملعب ، ولکن أحدا منهم لا یمتلک نفس القدر الذی یمتلکه فیدال من القوة والحضور فی الملعب.وقال جواردیولا ، قبل المباراة أمام أتلتیکو ، : لعب فیدال أربع سنوات فی یوفنتوس کما لو کان یلعب فی فناء منزله.

إنه لاعب مفرط النشاط، ولکن یجب السیطرة علیه.وکان الأداء الرائع من اللاعب بعد انتقاله لصفوف بایرن متناسبا ومتماشیا مع ما یقدمه بایرن من أسلوب الکرة الشاملة.وفرض فیدال نفسه بقوة علی تشکیلة بایرن الأساسیة تحت قیادة جواردیولا رغم أن المدرب الإسبانی لم یکن من المؤیدین بقوة للتعاقد معه.واستفسرت صحیفة فرانکفورتر ألجماینه تسایتونج الألمانیة فی عنوانها لماذا لم یکن فیدال اللاعب الذی یطلبه جواردیولا ؟ فی إشارة إلی أن التعاقد مع اللاعب من یوفنتوس الإیطالی جاء بناء علی طلب من الإدارة الفنیة فی النادی ولیس من جواردیولا.

.....


رمز الأخبار : 39089  |  یلا کورة