×
۱۹ الجمعة , يوليو, ۲۰۱۹
۴ ۱۳۹۸/۳/۲۲ ۱۲:۳۹

تريد محاربة دهون البطن دون رياضة؟.. تجنب هذه الأطعمة

تراکم الدهون فی منطقة البطن أمر غیر صحی، فهو یفسد شکل الجسم، کما أنه یرفع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسکری.ویقول الخبراء إن لفقدان الدهون من منطقة البطن والخصر فوائد کبیرة علی صحة الإنسان، مشیرین إلی أن الأمر لا یرتبط فقط بممارسة الریاضة، کما یروج له البعض.اظهار أخبار متعلقةوذکر موقع دایلی ستار أن التخلص من الدهون قد یحدث دون الذهاب إلی الصالات الریاضیة، مضیفا الحصول علی بطن مسطح یحتاج إلی الاهتمام قلیلا بالتغذیة الصحیة.

وفی هذا الصدد، قدمت خبیرة النظام الغذائی، تیری آن نانس، بعض الأطعمة التی یجب علی کل شخص تجنبها فی حال أراد محاربة تلک الدهون.1- اللحوم المصنعة: تنصح نانس بضرورة استبدال اللحوم المصنعة بالأسماک الزیتیة، علی اعتبار أن اللحوم مشبعة بالدهون وتسبب الانتفاخ، وفی المقابل تحتوی الأطعمة الغنیة بالأومیغا 3 علی دهون غیر مشبعة تساعد علی تخفیض الوزن.

 2- رقائق البطاطس: توصی الخبیرة بتجنب هذا النوع من الأغذیة، فهو یحتوی علی کمیة غیر صحیة من الدهون غیر النافعة، إلی جانب نسبة کبیرة من الملح. وتنصح بتناول الفاکهة الطازجة أو المکسرات غیر المملحة.3- المشروبات الغازیة: المشروبات الغازیة یمکن أن تسبب الانتفاخ فی المعدة، حیث ربطت الکثیر من الدراسات السابقة بین استهلاک المشروبات الغازیة وزیادة محیط الخصر.

وذکرت نانس جربوا الماء المنکه باللیمون والخیار أو النعناع بدلا من ذلک.4- الکحول: تقول هیئة الخدمات الصحیة الوطنیة فی بریطانیا إن شرب نصف لتر تقریبا من الجعة أسبوعیا یضیف ما یصل إلی 44200 سعرة حراریة إلی الجسم سنویا، وهذا یعادل تناول 221 دونات.5- الحلویات والکعک والبسکویت: هذا النوع من الأطعمة یکون ملیئا بالملح والسکریات والدهون، لذلک یشدد الخبراء علی ضرورة تجنبه، وتناول المخبوزات والمعجنات.

. ..


رمز الأخبار : 39138  |  الوکیل الاخباری

أخبار ذات صلة