×
۲۱ السبت , سبتمبر, ۲۰۱۹
۶ ۱۳۹۸/۳/۲۲ ۱۲:۴۰

أمير سعودي: الملك وولي العهد لا ثالث لهما

خبرنی - نشر الأمیر السعودی عبد الرحمن بن مساعد، مقطع فیدیو، عبر حسابه علی موقع التواصل الاجتماعی "تویتر"، یرد فیه علی سؤال "لماذا تقول سیدی ولی العهد وأنت أکبر سنا منه؟". وأوضح الأمیر عبد الرحمن قائلا: "أول شیء الأمیر محمد بن سلمان ثانی ولی الأمر الذین لا ثالث لهما وهو ولی العهد الله یحفظه واثنیهم، الملک الله یحفظه وولی العهد هما ما بایعناهم علی السمع والطاعة وأنا أری فیما یتعلق بالمقامین الکریمین ینبغی تجاوز الاعتبارات فارق السن البروتوکولیة لأنه هذول ولاة أمر ومن هذا المنطق أقول سیدی وانا متشرف بذلک".

وتابع قائلا: "الحدیث یطول فی الأمیر محمد، الأمیر محمد بن سلمان وفق ما أراه أنا وفق رؤیتی لنشاطه العام والعلنی الملحوظ للجمیع ولقاءاته وشرفت بالجلوس معه لمرات قلیلة ولیست بالکثیرة، شخص أو قائد یدرک ماذا یرید وعندنه طریقه واضحة لتنفیذ ما یرید، شخص یبحث عن مکانة ممیزة لبلاده تلیق بشعبها الکریم ویعمل 20 ساعة فی الیوم تقریبا القریبین منه وفق ما أعلم ما ینوم إلا أربع أو خمس ساعات لتحقیق هذه الرؤیة ولأنها رؤیة طموحة، فی البدایة عندما طرحت الرؤیة کان الناس تعتقد أنها أقوال غیر قابلة للتنفیذ ولکن الأمیر محمد أثبت أنه عندما یقول شیء یسعی لتنفیذه وعندما تواجهه عراقیل عنده أسالیبه لتخطیها یدرک أن رؤیته کبیرة وبالتالی العراقیل متوقعة ویدرک أن إیقاعه أسرع ربما من بعض الناس فی المجتمع".

. ​وأردف: "الأمیر محمد بالمناسبة فی شیء لازم أقوله عنه للأمانة یقبل الرأی المخالف ویقبل الرأی الآخر، ولکن لا یقبل الرأی المخالف والرأی الآخر من أحد عنده أجندة، أجندة ضد أمن البلد أو ضد شرعیة البلد ضد تحقیق ما یطمح إلیه من رؤیة فذة..". ..


رمز الأخبار : 39141  |  خبرنی

أخبار ذات صلة

في الأخبار

الأكثر مشاهدة الأخبار

أحدث صور الأخبار