×
۲۱ السبت , سبتمبر, ۲۰۱۹
۴ ۱۳۹۸/۶/۲۰ ۱۳:۵۱

سيناتور يكشف ردة فعل بن سلمان بعد فتح ملف خاشقجي معه

التقی السیناتوران، انجوس کینغ وتود یونغ، بولی عهد المملکة العربیة السعودیة، الأمیر محمد بن سلمان، نهایة الأسبوع الماضی، فی جدة، حیث تطرقا إلی قضیة مقتل الإعلامی السعودی، جمال خاشقجی بقنصلیة بلاده فی إسطنبول، مطلع تشرین الأول الماضی إلی جانب ملف الحرب فی الیمن.وقال السیناتور کینغ فی مقابلة مع CNN إن ولی عهد السعودیة لم یکن غاضبا ولم یکن متفاجئا عندما فتحا موضوع مقتل خاشقجی، مشیرا إلی أنه کان مستعدا للحدیث عن الأمر ومواجهته.

وفی الوقت الذی رفض کینغ التطرق إلی تفاصیل الحدیث الخاص مع ولی العهد السعودی، قال: اعتقد أنه (الأمیر محمد بن سلمان) یعلم أن لدیه مشکلة، ویعلم أن علیه أن یکون أکثر انفتاحا ویجب أن یتحمل أشخاص المسؤولیة، لافتا إلی أن ولی العهد السعودی یعلم ما هی التوقعات فی الکونغرس. وأضاف کینغ أنه أکد فی حدیثة لولی العهد السعودی أن قضیة خاشقجی لا تزال عقبة کبیرة فی العلاقات بین المملکة والولایات المتحدة الامریکیة، لافتا إلی أنه والسیناتور یونغ کانا مباشرین جدا فی حدیثهما مع الأمیر محمد بن سلمان.

.وفی الشأن الیمنی، لفت کینغ إلی أنه ویونغ تحدثا مع عدد من المسؤولین العسکریین السعودیین حول هذا الملف، مؤکدا علی أن تحقیق نوع من التقدم فی هذا الشأن علی حد تعبیره، وملقیا الضوء علی أنه یعتقد بأن السعودیین والإماراتیین ینویان فک ارتباطهما من الصراع فی الیمن. ..


رمز الأخبار : 444050  |  lebanondebate

أخبار ذات صلة

في الأخبار

الأكثر مشاهدة الأخبار

أحدث صور الأخبار