×
۲۱ السبت , سبتمبر, ۲۰۱۹
۲ ۱۳۹۸/۶/۲۰ ۱۳:۵۲

قائد بالنصرة يفضح المستور.. فساد مالي وانشقاقات بالجملة

شکرا لقرائتکم قائد بالنصرة یفضح المستور.. فساد مالی وانشقاقات بالجملة ونؤکد لکم باننا نسعی دائما لارضائکم والان مع التفاصیل جدة - بواسطة طلال الحمود - لم یمض کثیر من الوقت علی الفیدیو الذی بثه أحد قیادات الصف الأول فی هیئة تحریر الشام (النصرة سابقاً)، وتحدث فیه عن فساد التنظیم التابع لـالقاعدة، وعن اتفاقیات سریة وانتهاکات، حتی خرجت الهیئة عن صمتها وأعلنت فصل أبو العبد أشداء وإحالته إلی ما یسمی القضاء العسکری عندهم.

وأشدّاء قائد کتلة حلب فی صفوف هیئة تحریر الشام والإداری العام لـجیش عمر بن الخطاب، ویعتبر من قادة الصف الأول فی الهیئة التی لا تزال تسیطر علی مساحات من إدلب فی سوریا. وتحت عنوان کی لا تغرق السفینة، ویقصد بذلک الحفاظ علی التنظیم متماسکاً، تحدث القائد المفصول عن ما قال إنها خفایا اتفاقات سریة وعلنیة وسرقات اقتصادیة وإدارة فاشلة للمنطقة التی تسیطر علیها النصرة، منتقداً سیاسة الهیئة فی عدة مجالات، ومنها سوء الحالة الاقتصادیة للمقاتلین والمدنیین علی حد سواء من خلال أسالیبها فی سحب المقدرات التی تدر دخلاً علی المناطق الخاضعة لسیطرة تحریر الشام فی الشمال السوری، وفق قوله.

استبداد أشخاص فی الشریط المصور الذی بثه أشدّاء قال القیادی المفصول لم تعد هیئة تحریر الشام مشروع أمة ولا أصحاب منهج ولا جماعة ولا تیار، بل استبد بها أشخاص حول الفصیل لحقل تجارب شخصیة أقاموا حکومة ومجالس صوریة ومن یخالفهم الرأی یتم تهمیشه وتخوینه، کما أن الهیئة لم تحترم عقول المشایخ وعلمهم وقامت بتزویر انتخابات مجلس الشوری.

Advertisements کما اتهم قیادة الهیئة بـسطحیة نظرتها فی إدارة شؤون المناطق الخاضعة لسیطرتها، وتهمیش ومعاداة أهل الکفاءة والخبرة، وحولت قیادة الهیئة الفصیل إلی مملکة خاصة لهم وأقربائهم وأصدقائهم یعینونهم فی أهم الفصائل، ما أدی لانشقاقات بالجملة علی شکل مجموعات وأفراد وکوادر، وفق تعبیره. وأضاف أن معیار التعیین الذی تتخذه الهیئة هو معیار الولاء للقیادة، وعند حصول أی شکوی أو ظهور فساد أحد الأمراء تقوم الهیئة بعملیة الکرسی الدوار، وهی تغییر منصب الأمیر أو نقله من قطاع لآخر أو من مفصل لآخر، والأمیر صاحب الولاء التام للهیئة من الممکن أن یحصل علی عشرة مناصب.

. تواطؤ ضمنی إلی ذلک، اتهم القیادی مسؤولیه فی الهیئة بأنهم کانوا علی علم بنیة هجوم النظام علی محور قلعة المضیق وکفرنبودة قبل شهرین.....


رمز الأخبار : 444056  |  خلیج 365

أخبار ذات صلة

في الأخبار

الأكثر مشاهدة الأخبار

أحدث صور الأخبار