×
۲۱ السبت , سبتمبر, ۲۰۱۹
۲ ۱۳۹۸/۶/۲۰ ۱۳:۵۲

روحاني يحث أميركا على تخفيف الضغط.. ويلوح بتقليص جديد

شکرا لقرائتکم روحانی یحث أمیرکا علی تخفیف الضغط.. ویلوح بتقلیص جدید ونؤکد لکم باننا نسعی دائما لارضائکم والان مع التفاصیل جدة - بواسطة طلال الحمود - أعلن الرئیس الإیرانی حسن روحانی بحسب ما نقل التلفزیون الرسمی الإیرانی الأربعاء، أن بلاده ستواصل تقلیص التزاماتها النوویة عند الضرورة. إلی ذلک، حث روحانی أمیرکا علی الکف عن ممارسة أقصی الضغوط وإنهاء سیاسات العداء.

یأتی هذا بعد أن أعلن الرئیس الأمیرکی أنه مستعد للقاء نظیره الإیرانی، لکن دون شروط مسبقة. یذکر أن روحانی کان أعلن الأسبوع الماضی أنه أمر بالتخلی عن أی قیود فی مجالی البحث والتطویر النوویین. وقال إن منظمة الطاقة النوویة الإیرانیة تلقت أمرا باتخاذ کل الإجراءات الضروریة علی صعید البحث والتطویر، والتخلی عن کل الالتزامات القائمة فی هذا المجال، وذلک فی سیاق إعلانه المرحلة الثالثة من خطة تقلیص الالتزامات الإیرانیة التی نص علیها الاتفاق النووی، والتی تشمل تطویر أجهزة الطرد المرکزی لتخصیب مادة الیورانیوم.

Advertisements وأضاف خطوتنا الثالثة (فی مجال تقلیص التزامات إیران الواردة فی الاتفاق النووی المبرم عام 2015) تشمل تطویر أجهزة الطرد المرکزی. تعلیق إیرانی علی إقالة بولتون علی صعید متصل، بالعلاقات الأمیرکیة الإیرانیة المتوترة، أعلن مسؤول إیرانی الأربعاء أن إقالة مستشار الأمن القومی الأمریکی جون بولتون من منصبه لن یدفع طهران إلی إعادة النظر فی الحوار مع الولایات المتحدة.

وذکرت وکالة الأنباء الإیرانیة نقلا عن مبعوث طهران لدی الأمم المتحدة مجید تخت روانجی رحیل مستشار الأمن القومی جون بولتون من إدارة الرئیس دونالد ترمب لن یدفع إیران لإعادة النظر فی الحوار مع الولایات المتحدة. وأضاف أنه لا مجال للحوار مع واشنطن ما دامت العقوبات المفروضة علی إیران ساریة. یذکر أن وزیر الخارجیة الأمیرکی مایک بومبیو کان أکد مساء الثلاثاء أن رحیل رجل من الإدارة الأمیرکیة لا یغیر فی السیاسة الخارجیة.

. کذلک أکد مراقبون أمیرکیون أن السیاسة الخارجیة لن تتغیر بالفعل، لکن استبعاد بولتون قد یفسح المجال أکثر للمسؤولین الذین یدفعون ترمب باتجاه الحوار فی عدد من الملفات.. Advertisements ..


رمز الأخبار : 444057  |  خلیج 365

أخبار ذات صلة

في الأخبار

الأكثر مشاهدة الأخبار

أحدث صور الأخبار