×
۲۱ السبت , سبتمبر, ۲۰۱۹
۱ ۱۳۹۸/۶/۲۰ ۱۳:۵۴

مؤتمر الطاقة العالمي يشجع إطلاق المبادرات والابتكارات التكنولوجية

رکزت أعمال الیوم الثانی من مؤتمر الطاقة العالمی الرابع والعشرین علی مستقبل صناعة الطاقة، وتضمنت قائمة الموضوعات الرئیسیة التی تمت مناقشتها، دوافع التحول نحو الطاقة المستدامة، واستخدام التکنولوجیا الحدیثة فی حل مشکلات الطاقة ومستقبل النفط. وشهد الحدث الذی یقام فی أبوظبی تداول أبرز القضایا الأساسیة مع حضور الآلاف من المتحدثین والمشارکین، ومن بینهم عدد من الوزراء وکبار الشخصیات وممثلی مؤسسات الطاقة العالمیة وذلک خلال الجلسات النقاشیة التی دارت خلال الیوم الثانی للمؤتمر حول موضوع “تداول الأعمال: فرصة للتغییر”.

وشهد الحدث البارز الذی یقام کل ثلاث سنوات مشارکة أبرز صانعی القرار ورواد الأعمال والخبراء العالمیین، والذین استمعوا إلی الکلمات التی ألقاها المتحدثون من الإمارات ومختلف أرجاء العالم، وذلک ضمن الکلمات الست التی ألقیت علی مدار الیوم. وتضمنت فعالیات الیوم الثانی من المؤتمر الذی تقام فعالیاته فی مرکز أبوظبی الوطنی للمعارض إلقاء مجموعة من الکلمات والخطابات.

وقالت فخامة کرستی کالجولید، رئیسة جمهوریة إستونیا، ضمن فعالیات مؤتمر الطاقة العالمی: إن ممارسات الطاقة المستدامة والصدیقة للبیئة یجب أن تتماشی مع السیاسات الاقتصادیة الوطنیة والعالمیة فی سبیل تحقیق التأثیر المطلوب، وسیتحقق قدر أکبر من الفوائد الاقتصادیة فی حال تطبیق جمیع التقنیات الخضراء علی مستوی العالم، وإذا حدث ذلک، فمن الممکن أن نکون من مستخدمی الطاقة الخالیة من الکربون خلال فترة أسرع بمقدار 5 أو 10 أو 20 سنة.

وأضافت “بالنسبة لی، فأنا أفضل قوی السوق التی تحرکها عملیات وضع السیاسات الذکیة والفضاء القانونی والعمل بسرعة لتبعدنا عن الخیارات البدیلة، ولقد أثبتت جمیع الدول التی نجت من الفقر ووصلت إلی مصاف الدول المتقدمة، ومنها استونیا فی السنوات الثلاثین الماضیة، أن هذا الأمر لا یمکن أن یحدث سوی فی حال تحقیق المواءمة بین الاحتیاجات المجتمعیة، وفی هذه الحالة، فإن الاعتماد علی المصادر الخضراء المناسبة للبیئة، یصب فی مصلحة السوق”.

وألقی کل من معالی عویضة المرر، رئیس دائرة الطاقة فی أبوظبی، وسعادة سعید محمد الطایر، العضو المنتدب والرئیس التنفیذی هیئة کهرباء ومیاه دبی، کلمتین رسمیتین تحدثا خلالهما عن خبرات دولة الإمارات العربیة المتحدة، والتجارب التی شهدتها الدولة، وکیفیة تعاملها مع التحدیات التی فرضتها قضایا الطاقة. وناقش.....

.


رمز الأخبار : 444070  |  خلیج 365

الكلمات الدالة

أخبار ذات صلة

في الأخبار

الأكثر مشاهدة الأخبار

أحدث صور الأخبار