×
۲۱ السبت , سبتمبر, ۲۰۱۹
۲ ۱۳۹۸/۶/۲۰ ۱۳:۵۴

تكنولوجيا: شركات الطيران تزن الركاب فى المستقبل لتقليل الوقود وانبعاثات الكربون

شکرا لقرائتکم خبر عن تکنولوجیا: شرکات الطیران تزن الرکاب فی المستقبل لتقلیل الوقود وانبعاثات الکربون والان مع تفاصیل الخبر القاهرة - بواسطة محمد صلاح - تعتمد کمیة وقود الطائرات التی تحتاجها کل طائرة فی أی رحلة علی الوزن الإجمالی لحمولتها ورکابها، وکلما زادت الحمولة زادت کمیة انبعاثات الکربون.   وذکرت صحیفة ذا صن البریطانیة أن شرکات الطیران قد تلجأ فی المستقبل لوزن الرکاب من أجل خفض التکلفة الإجمالیة للوقود وتقلیل انبعاثات الکربون.

  Advertisements وأشارت الصحیفة إلی أنه من خلال البیانات الخاصة لوزن الرکاب فإن شرکات الطیران سیکون بوسعها أن تحدد بدقة کمیة الوقود المطلوبة لکل رحلة.   یذکر أنه فی الوقت الحالی تحدد الشرکات کمیة الوقود من خلال معرفة جنس الرکاب من الذکور والإناث، وتحدید الوزن المتوسط من أجل تحدید کمیة الوقود، حیث یبلغ متوسط وزن الراکب 88 کیلو جراما ومتوسط وزن الراکبة 70 کیلو جراما ومتوسط وزن الطفل 35 کیلو جراما.

.   غیر أن هذه الوسیلة، حسبما تقول فیول ماتریکس الشرکة التی اقترحت نظام وزن الرکاب، تجعل شرکات الطیران تستخدم کمیات من الوقود أکبر من المطلوب ومن هنا جاء التفکیر فی الأسلوب الجدید. Advertisements ..


رمز الأخبار : 444072  |  خلیج 365

أخبار ذات صلة

في الأخبار

الأكثر مشاهدة الأخبار

أحدث صور الأخبار