×
۲۱ السبت , سبتمبر, ۲۰۱۹
۲ ۱۳۹۸/۶/۲۱ ۱۱:۴۹

تكنولوجيا: وكالة الفضاء الأوربية: أكثر من 800 كويكب قد يصطدم بالأرض خلال 100 عام

شکرا لقرائتکم خبر عن تکنولوجیا: وکالة الفضاء الأوربیة: أکثر من 800 کویکب قد یصطدم بالأرض خلال 100 عام والان مع تفاصیل الخبر القاهرة - بواسطة محمد صلاح - قد تبدو فکرة اصطدام کویکب ضخم بالأرض کأنها جزء من فیلم خیال علمی، لکن وفقًا لوکالة الفضاء الأوروبیة (ESA) ، قد یصبح هذا الأمر حقیقة واقعة قریبًا، حیث تشیر تقدیرات الوکالة إلی وجود 878 کویکبًا فی قائمة المخاطر لضرب الأرض.

وبحسب موقع mirror البریطانی، قالت وکالة الفضاء: یجمع هذا الکتیّب جمیع الکویکبات التی نعرفها والتی لها فرصة غیر صفریة للتأثیر علی الأرض فی المائة عام القادمة - وهذا یعنی أنه لا یمکن استبعاد التأثیر ، علی الرغم من أنه من غیر المحتمل. ومن المقلق أن تأثیر حتی کویکب صغیر قد یتسبب فی تدمیر خطیر، وفقًا لوکالة الفضاء الأوروبیة، وللحد من مخاطر مثل هذا الحدث ، انضمت وکالة الفضاء الأوروبیة مع العدید من الشرکاء الدولیین للبحث عن الکویکبات ، وتطویر التکنولوجیا لصدها.

وخلال الأیام القلیلة المقبلة، سیجتمع الخبراء فی ثلاثة مواقع فی جمیع أنحاء أوروبا لتنسیق هذه الجهود، وسیعقد الاجتماع الأول فی الفترة من 11 إلی 13 سبتمبر فی روما، حیث سیناقش الخبراء خطط ناسا لتحطیم المرکبة الفضائیة DART الخاصة بها فی الکویکب الذی یبلغ طوله 160 مترًا ، دیاموس-ب. Advertisements وبعد ذلک ، من 12 إلی 13 سبتمبر ، سیجتمع الخبراء فی میونیخ لمناقشة عدم اکتشاف الکویکب 2006 QV89 ، الذی غاب عن الأرض فی 9 سبتمبر، وأخیرًا ، ستستضیف وکالة الفضاء الأوروبیة (ESA) یومی 16 و 17 سبتمبر ورشة عمل للاستجابة لحالات الطوارئ فی دارمشتات ، ألمانیا ، بهدف إقامة صلة بین الإیسا والحمایة المدنیة الوطنیة.

. وأضافت وکالة الفضاء الأوروبیة: توضح هذه الاجتماعات الثلاثة نطاق النشاط الذی یجری حالیًا فی جمیع أنحاء العالم للتخفیف من خطر حدوث تأثیر الکویکب ، لضمان التحذیرات المبکرة لمثل هذا التهدید ، والاستعداد علی الأرض فی حالة وقوع ضربة غیر متوقعة.     Advertisements ..


رمز الأخبار : 448033  |  خلیج 365

أخبار ذات صلة

في الأخبار

الأكثر مشاهدة الأخبار

أحدث صور الأخبار