×
۲۲ الأحد , سبتمبر, ۲۰۱۹
۵ ۱۳۹۸/۶/۲۱ ۱۲:۱۸

بعد الاتفاق مع أمريكا... نشر مئات من أفراد الشرطة على حدود السلفادور

وقالت الحکومة فی بیان إن عملیة نشر الجنود ستبدأ، الیوم الخمیس، عند معبر لا تشادورا الحدودی مع غواتیمالا قرب ساحل المحیط الهادی، حیث سبق أن حاول مئات من مهاجری السلفادور العبور ضمن مجموعات کبیرة من المهاجرین، بحسب رویترز.
© REUTERS / Lee Jin-man/Poolأمریکا تنسحب من میثاق الأمم المتحدة للهجرةوأفاد مسؤول فی حکومة السلفادور بأن الشرطة ستلقی دعما من 350 من مسؤولی الهجرة الذین سیراجعون وثائق هویة وسفر المهاجرین الساعین للعبور.

واتفق رئیس السلفادور الجدید نجیب أبو کیلة مع القائم بأعمال وزیر الأمن الداخلی الأمریکی کیفن مکالینان، أواخر الشهر الماضی، علی تعزیز التعاون بشأن الهجرة والأمن.وکان وزیر الخارجیة المکسیکی مارسیلو إبرارد قال بعد اجتماع فی البیت الأبیض، هذا الأسبوع، إن هناک انخفاضا کبیرا فی أعداد المهاجرین المتجهین للولایات المتحدة عبر المکسیک، خاصة من أمریکا الوسطی، وتوقع أن یستمر هذا الاتجاه.

وأمر ترامب، فی 31 تشرین الأول/أکتوبر 2018، بنشر ستة آلاف جندی أمریکی علی الحدود مع المکسیک لمنع المهاجرین من دخول الأراضی الأمریکیة.وفی یونیو/ حزیران الماضی، تولی رئیس السلفادور الجدید، ناییب بوکیلی، مهام منصبه، متعهدا بحل مشاکل البلاد والتی من بینها العنف والهجرة والتی بدورها أدت إلی توتر العلاقات مع الولایات المتحدة.

...


رمز الأخبار : 448105  |  putnik Arabic