×
۱۹ الإثنين , أغسطس, ۲۰۱۹
۳ ۱۳۹۸/۳/۱۴ ۱۶:۵۹

مفاجأة.. كيم لم يعدمه.. مبعوث كوريا الشمالية لـ أمريكا حي يرزق

أکدت شبکة سی. إن. إن الأمریکیة الیوم، الثلاثاء، أن المبعوث النووی الکوری الشمالی الذی قالت صحیفة کوریة جنوبیة الأسبوع الماضی، إن بیونج یانج أعدمته لا یزال حیًا، لکنه قید الاحتجاز ویخضع لتحقیق فی دوره بقمة فاشلة مع الولایات المتحدة.وخرجت سلسلة من التقاریر المتضاربة فی الأیام الخمسة الماضیة عن تغییرات فی الفریق الذی قاد المفاوضات مع الولایات المتحدة، بعد قمة فاشلة بین زعیم کوریا الشمالیة کیم جونج أون والرئیس الأمریکی دونالد ترامب بهانوی، فی فبرایر.

وقالت سی. إن. إن نقلًا عن عدة مصادر لم تحددها، إن کیم هیوک تشول، الذی قاد الفریق الکوری الشمالی فی محادثات علی مستوی مجموعات العمل، لا یزال علی قید الحیاة لکنه محتجز لدی الحکومة. وأضافت أنه قد یواجه عقابًا شدیدًا.وناقضت بذلک تقریر صحیفة تشوسون إلبو الکوریة الجنوبیة، التی ذکرت یوم الجمعة نقلًا عن مصدر لم تحدده، أن کیم هیوک تشول أعدم فی مارس.

وأکدت مصادر مطلعة فی ذلک الوقت، بأن کیم هیوک تشول یواجه عقوبة لکن لم تکن هناک أدلة علی إعدامه.وأفادت صحیفة تشوسون إلبو أیضًا بأن کیم هیوک تشول، وهو مسئول کبیر یضطلع بدور قیادی فی المحادثات مع الولایات المتحدة، أحیل لمعسکر عمل وإعادة تثقیف دون أن تحدد موعد ذلک.غیر أن وسائل الإعلام الرسمیة نشرت صورة لکیم هیوک تشول، برفقة الزعیم کیم جونغ أون فی حفل فنی فی إشارة إلی أن رئیس جهاز المخابرات السابق حی وما زال یمثل قوة فی هیکل السلطة بکوریا الشمالیة.

.وقالت سی. إن. إن إن کیم هیوک تشول حرم تقریبًا من السلطة منذ قمة هانوی، لکن لم یحل لمعسکر عمل. ..


رمز الأخبار : 5189  |  البلد

أخبار ذات صلة