×
۱۹ الإثنين , أغسطس, ۲۰۱۹
۶ ۱۳۹۸/۳/۱۴ ۱۸:۳۱

تقارير: الحظر الأمريكي "يوقف" إنتاج هواتف "هواوي"!

أفادت التقاریر بأن خطوط إنتاج هواتف هواوی الذکیة توقفت فی ظل تعامل الشرکة الصینیة مع آثار الحظر الأمریکی الأخیر. وکشف تقریر صادر عن South China Morning Post، أن الحظر الذی فرضته الولایات المتحدة علی شرکة هواوی، منعها من الوصول إلی الإمدادات المهمة للمبیعات الدولیة، بما فی ذلک الرقائق التی تصنعها إنتل والوصول إلی نظام التشغیل أندروید.

ویجبر الحظر العملاق الصینی علی إعادة تقییم هدفه المتمثل فی أن یصبح ممول الهواتف الذکیة الأکثر شعبیة، بحلول عام 2020. إقرأ المزید
هواوی تکشف عن موعد إطلاق بدیل أندروید! وفی مؤتمر صحفی فی شنغهای، قال تشاو مینغ، رئیس إحدی العلامات التجاریة لهواتف هواوی الذکیة: مع ظهور الوضع الجدید، من السابق لأوانه القول ما إذا کنا قادرین علی تحقیق الهدف.

وما تزال الشرکة تحتل المرتبة الثانیة من حیث مبیعات الهواتف الذکیة العالمیة فی الربع الأول من العام، ولکنها یمکن أن تواجه صعوبة فی مواجهة شرکتی أبل وسامسونغ، فی خضم الحرب التجاریة المتصاعدة بین الولایات المتحدة والصین.وفی الوقت نفسه، نفت هواوی التقاریر الواردة من South China Morning Post، حیث أخبرت صحیفة Forbes بأنها تدحض هذه الادعاءات، مؤکدة أن مستویات الإنتاج العالمیة طبیعیة مع عدم وجود تعدیلات ملحوظة فی أی من الاتجاهین.

وواجهت هواوی عقبة کبیرة من خلال تقیید وصول عملاق الاتصالات إلی نظام أندروید، بقرار من غوغل التی أعلنت بأنها لن توفر أی دعم لأی جهاز هواوی.ونتیجة لذلک، تتطلع هواوی إلی إنشاء نظام التشغیل الخاص بها، لیکون البدیل الأفضل الذی یلغی اعتمادها علی الشرکات الموجودة فی الولایات المتحدة.المصدر: دیلی میل
..

.


رمز الأخبار : 5420  |  RT Arabic

أخبار ذات صلة