×
۲۲ الجمعة , نوفمبر, ۲۰۱۹
۸ ۱۳۹۸/۷/۲۵ ۱۰:۵۷

اعرف إزاى تبقى نشيطا فى شغلك لو بتحس بالكسل والنوم

الملایین منا لدیهم وظائف تتطلب منا الجلوس علی مکاتب، وترتبط العدید من المخاطر الصحیة بالجلوس لفترات طویلة - ولکن کیف نبقی نشطین فی مکان العمل؟أثبتت الأبحاث أن الجلوس لفترة طویلة یرتبط بالسمنة والسکری من النوع الثانی وزیادة خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والسرطان، وفقاً للموقع الطبی الأمریکی "MedicalNewsToday".


وقد یؤدی الجلوس المفرط أیضًا إلی إبطاء عملیة الأیض ، مما یؤثر علی قدرة الجسم علی تنظیم ضغط الدم والسکر فی الدم ، وکذلک تحطیم الدهون فی الجسم.ووجدت إحدی الدراسات أن ممارسة 30 دقیقة فقط من النشاط کل 5 أیام أسبوعیًا - سواء کان الذهاب إلی صالة الألعاب الریاضیة أو رکوب الدراجات فی العمل أو الذهاب فی نزهة فی وقت الغداء - یمکن أن یقلل الوفیات حول العالم بمعدل واحد من بین کل 12 حالة.

خمس نصائح مهمة لمساعدتک علی البقاء نشیطًا فی یوم عملک، وتشمل: 1. المشی فی العملاعتمادًا علی مکان عملک حاول تبدیل طریقة الوصول إلی العمل ومنه، فاترک السیارة فی المنزل ورکوب الدراجة أو المشی بدلاً من ذلک.2. الوقوف بانتظامشیء بسیط مثل الوقوف بین الحین والآخر أثناء العمل یمکن أن یساعد فی الحد من المخاطر الصحیة المرتبطة بالجلوس لفترة طویلة.

3. کثرة التنقل
الصعود علی الدرج بدلاً من المصعد یعزز الصحة فی یوم العمل.4. إعادة هندسة بیئة العملدمج النشاط البدنی فی یوم العمل الخاص بک له فوائد صحیة عدیدة ، ویقلل من غیاب العمل ، ویعزز القدرات المعرفیة ، والمزاج ، والإنتاجیة. 5. خذ استراحة الغداء بعیداً عن المکتببدلاً من تناول الغداء علی جهاز الکمبیوتر الخاص بک أثناء فحص هاتفک الذکی والرد علی رسائل البرید الإلکترونی ، خذ قسطًا من الراحة وافعل شیئًا مختلفاً، وقم بغلق الهاتف وتناول الوجبة فی مطعم بعید عن العمل لزیادة الحرکة.

. ..


رمز الأخبار : 552758  |  الیوم السابع

أخبار ذات صلة

في الأخبار

الأكثر مشاهدة الأخبار

أحدث صور الأخبار