×
۲۲ الجمعة , نوفمبر, ۲۰۱۹
۱۰ ۱۳۹۸/۷/۲۵ ۱۲:۵۸

الإهانات تدفع زعماء ديمقراطيين للانسحاب من اجتماع البيت الأبيض حول سوريا

• الرئیس الأمریکی یصف بیلوسی بأنها سیاسیة درجة ثالثة ومجنونة.. ورئیسة مجلس النواب: ترامب انفجر غضبا خلال اللقاءانسحب مسؤولون دیمقراطیون، أمس الأربعاء، من اجتماع فی البیت الأبیض لمناقشة السیاسة الأمریکیة فی سوریا، وذلک بعد أن توجه الرئیس الأمریکی، دونالد ترامب، بحدیث قاس إلی رئیسة مجلس النواب الأمریکی، نانسی بیلوسی، حیث وصفها بأنها سیاسیة من الدرجة الثالثة.

ویعد هذا السجال الحاد هو أحدث إشارة علی التدهور الکبیر فی العلاقة بین ترامب وبیلوسی منذ أن بدأت الأخیرة تحقیقا الشهر الماضی بهدف عزل الرئیس، وفقا لوکالة الصحافة الفرنسیة.وقال زعیم الأقلیة الدیمقراطیة فی مجلس الشیوخ، السیناتور تشاک شومر، الذی کان یحضر الاجتماع، أن ترامب بدأ بتوجیه نقد لاذع ومبتذل.وأضاف شومر بعد مغادرة الاجتماع المخصص لمناقشة قرار ترامب المثیر للجدل بالانسحاب من شمال سوریا أن لقد کان یوزع الاهانات، وخاصة لرئیسة مجلس النواب، لقد وصفها بأنها سیاسیة من الدرجة الثالثة، مشیرا إلی أن مشرعین آخرین من الحزبین الدیمقراطی والجمهوری استمروا فی حضور الاجتماع.

من جهتها، قالت بیلوسی إن ترامب انفجر غضبا جراء تصویت المجلس بأغلبیة ساحقة لصالح قرار یندد بانسحابه من سوریا، وفقا لوکالة رویترز.وأضافت بیلوسی للصحفیین: أعتقد أن التصویت- حجم التصویت ومعارضة أکثر من اثنین إلی واحد من الجمهوریین ما فعله الرئیس- أثر علی الرئیس علی الأرجح لأن ذلک أصابه بصدمة، وتابعت: ولهذا لم نتمکن من مواصلة الاجتماع.

کما صرح زعیم الأغلبیة الدیمقراطیة فی مجلس النواب، ستینی هویر، أنه وآخرین شعروا بالإهانة الشدیدة بسبب معاملة ترامب لبیلوسی.وبدا هویر منزعجا من شدة السجال فی البیت الأبیض، قائلا: لقد حضرت الکثیر والکثیر من هذه الاجتماعات، لکن لم یسبق لی أن رأیت رئیسا یعامل جزءا موازیا من حکومة الولایات المتحدة بهذا القدر من قلة الاحترام.

ونقل موقع ذا هیل الأمریکی عن مصدر مطلع قوله إنه عندما کانت بیلوسی والنائب هویر یستعدان للانسحاب من الاجتماع، قال ترمب لهما: سأراک فی صنادیق الاقتراع.وبعد الاجتماع نشر ترامب سلسلة تغریدات علی حسابه الرسمی بموقع التدوینات القصیرة تویتر، ضمنها بعدد من الصور التی التقطت خلال الاجتماع، حیث ذیلها بتعلیقات وضح فیها مضمون کل صورة.

.وجمعت الصورة الأولی التی نشرها ترامب کلًا من بیلوسی وشومر وهویر، وعلق علیها قائلا، هل تعتقد أنهم.....


رمز الأخبار : 553164  |  الشروق
في الأخبار

الأكثر مشاهدة الأخبار

أحدث صور الأخبار