×
۱۴ السبت , ديسمبر, ۲۰۱۹
۶۰ ۱۳۹۸/۸/۲۶ ۰۸:۴۵

مقشرات طبيعية بالقهوة تعيد الحيوية لبشرتك وشعرك

مصراوی:-تتمیز القهوة بکونها من المشروبات التی ینتشر استهلاکها حول العالم نظراً لخصائصها المنشطة والمعدلة للمزاج. ولکن هل تعلمین أن مسحوق البن الذی یُستعمل لصنع القهوة مفید جداً لتحضیر خلطات تجمیلیة تعتنی بالوجه والجسم والشعر نظراً لمفعوله المقشر وغناه بمضادات الأکسدة مما یضفی نعومة علی البشرة ولمعانا علی الشعر، حسب ما جاء فی موقع العربیة.

تعرفی فیما یلی علی مجموعة من الخلطات المقشرة بالقهوة التی یسهل تحضیرها فی المنزل.1- مقشر للجسم بالقهوة وزیت الزیتونتتمیز حبیبات القهوة الجاهزة بغناها بالزیوت الطبیعیة بمفعولها المقشر الفعال جداً. وهی عند اجتماعها مع زیت الزیتون تساعد علی تجدید البشرة وتغذیتها بالعمق. لتحضیر هذا المقشر یکفی خلط مقدار فنجان من حبیبات القهوة الجاهزة ونصف فنجان من زیت الزیتون.

یُنصح باستعمال هذه الخلطة مرة أسبوعیاً علی بشرة الجسم الرطبة، علی أن یتم تدلیکها لبضع دقائق قبل شطفها جیداً بالماء الفاتر.2- مقشر للجسم بالقهوة والزیوت المتنوعةعندما تجتمع حبیبات القهوة الجاهزة مع الزیوت المتنوعة نحصل علی مفعول مجدد للبشرة ومحارب للسلولایت. لتحضیر هذا المقشر یکفی خلط نصف کوب من حبیبات القهوة الجاهزة، نصف کوب من السکر، ملعقتین کبیرتین من زیت بذور العنب، ملعقة کبیرة من زیت اللوز، نصف ملعقة کبیرة من زیت الجوجوبا، 5 قطرات من الفیتامین E، و14 قطرة من زیت الفانیلا الأساسی.

قد تبدو هذه الخلطة جافة بعض الشیء لکن مفعولها المرطب کبیر جداً، وهی مفیدة لتقشیر کامل الجسم خاصة القدمین. یمکن الاحتفاظ بهذه الخلطة فی وعاء زجاجی مقفل لفترة طویلة، علی أن یتم استعمالها مرة أسبوعیاً للحفاظ علی بشرة ناعمة علی الدوام.3- مقشر بالقهوة لبشرة الوجهیناسب هذا المقشر مختلف أنواع البشرات بما فیها الدهنیة، ویمکن تطبیقه أیضاً علی البشرة الحساسة خاصة أن زیوت بذور العنب وجوز الهند تناسب طبیعة بشرة الوجه أما الطین فینظف المسام بالعمق.

لتحضیره یکفی خلط ربع کوب من حبیبات القهوة، ربع کوب من بودرة الطین، ملعقتین کبیرتین من زیت بذور العنب، وملعقتین کبیرتین من زیت جوز الهند. دلکی بشرة الوجه بهذا الخلیط ثم اترکیه علیها لمدة تتراوح بین 5 و10 دقائق قبل شطفه جیداً بالماء الفاتر.4- مقشر بالقهوة لنعومة الشفاهیتمیز هذا المقشر بمفعوله المجدد لخلایا الشفاه بفضل احتوائه علی حبیبات القهوة، وهو یحتوی علی العسل وزیت جوز.

.....


رمز الأخبار : 590230  |  مصراوی
في الأخبار

الأكثر مشاهدة الأخبار

أحدث صور الأخبار