×
۲۱ الجمعة , فبراير, ۲۰۲۰
۲۰ ۱۳۹۸/۱۱/۶ ۱۰:۲۱

انطلاق أول رحلة تجريبية لطائرة بوينغ “777-إكس”

A Decrease font size.A Reset font size.A Increase font size.واشنطن- أجرت طائرة المسافات الطویلة بوینغ “777-إکس” أول رحلة تجریبیة لها، وذلک بعد تأجیل انطلاقها لمرتین خلال ستة اشهر بسبب صعوبات ومشاکل فی محرّک “جی إی 9 إکس” الجدید الذی تصنّعه شرکة “جنرال إلکتریک” إضافة إلی صعوبات تتعلّق بعمل الأجنحة والبرامج المعلوماتیة.

کما أجلت الرحلة الأسبوع الماضی مجدّدًا مرّتین، الأولی الخمیس بسبب سوء الأحوال الجوّیة وفق ما أعلنت الشرکة، ومن ثمّ الجمعة بسبب هبوب ریاح قویة.وانطلقت الطائرة صباح أمس السبت، من مطار باین فیلد فی إفیریت فی ولایة واشنطن فی شمال غرب البلاد، وبهذه الرحلة، تبدأ بوینغ سلسلة تجارب جوّیة علی هذا الطراز، ستُقدّم بعدَ إنجازها، إذا ما تکلّلت بالنجاح، طلبًا للحصول علی تصریح بالاستخدام للنقل المدنی من الوکالة الفدرالیة الأمریکیة للطیران المدنی.

وتتراوح سعة الطائرة “777-إکس” بین 384 و426 راکباً مصممة لمنافسة طائرة إیرباص “إیه350” وقد حصلت بوینغ حتی الیوم علی طلبات شراء 340 طائرة من هذا الطراز غالبیتها من سبع شرکات طیران عالمیة ضخمة هی طیران الإمارات ولوفتهانزا وکاثای باسیفیک والخطوط الجویة القطریة والخطوط الجویة السنغافوریة.

.ویتمیّز هذا الطراز من الطائرات بجناحین یمکن طی طرفیهما، ما یسهم فی التقلیل من استهلاک الوقود ویسهّل رکنها علی المدرج. وتعتزم “بوینغ” تسلیم أولی الطائرات من هذا الطراز مطلع العام المقبل.بترا..


رمز الأخبار : 607109  |  الغد
في الأخبار

الأكثر مشاهدة الأخبار

أحدث صور الأخبار