×
۲۱ الجمعة , فبراير, ۲۰۲۰
۸۲ ۱۳۹۸/۱۱/۶ ۱۲:۳۷

طلب مناقشة عامة بالبرلمان حول سياسة الحكومة بشأن إجراءات الوقاية من "كورونا"

قال الدکتور أیمن أبو العلا رئیس الهیئة البرلمانیة لحزب المصریین الأحرار، إنه تقدم بطلب مناقشة عامة للحکومة، حول سیاستها بشأن الإجراءات الوقائیة اللازمة لحمایة المصریین من دخول فیروس کورونا، بعد انتشاره فی قارة آسیا، وأکد "أبو العلا" فی طلبه، علی ضرورة الکشف الدوری والعشوائی فی التجمعات وخاصة فی المدارس، والاطمئنان المستمر علی المصریین فی الخارج، متابعاً،: " فیه 85 نوعا من الفیروس، لکن الموجود فی الصین هو أخطرهم، 4% وفیات من المصابین، وهذه نسبة عالیة جداً".

وفی نفس الإطار، اتخذت وزارة الصحة والسکان، سلسلة من التدابیر لمنع تسرب فیروس الکورونا إلی البلاد عبر القادمین من الخارج فی إطار خططتها لحمایة المصریین من الإصابة وتأمین البلاد ومع تطور الوضع وانتشار تحذیرات المنظمات الصحیة الدولیة من خطورة الإصابة بالفیروس قامت وزارة الصحة والسکان بالرد علی الأسئلة الشائعة حول فیروس الکرونا طرق العدوی وأعراض الإصابة.

فیروس الکرونا المستجد هو سلالة جدیدة من فیروسات الکورونا الذی لم یسبق التعرف علیه فی البشر وهو أحد مجموعات فیروسات الکرونا التی تتراوح الاصابة بها فی البشر بین نزلات البرد البسیطة إلی الالتهابات الرئویة الحادة. فیروسات کورونا فصیلة واسعة الانتشار معروفة بأنها تسبب أمراضا تتراوح من نزلات البرد الشائعة إلی الاعتلالات الأشد وطأة مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسیة (MERS) ومتلازمة الالتهاب الرئوی الحاد الوخیم "السارس"، یتمثل فیروس کورونا الجدید فی سلالة جدیدة من فیروس کورونا لم تکشف إصابة البشر بها سابقا.

. منظمة الصحة العالمیة أکدت أنه یمکن أن تنتقل بعض سلالات الفیروس من شخص إلی آخر، بالاتصال عن قرب مع الشخص المصاب عادة، کما یحدث فی سیاق الأسرة أو العمل أو فی مراکز الرعایة الصحیة. ..


رمز الأخبار : 607333  |  الیوم السابع
في الأخبار

الأكثر مشاهدة الأخبار

أحدث صور الأخبار