×
۲۱ الجمعة , فبراير, ۲۰۲۰
۳۱ ۱۳۹۸/۱۱/۶ ۱۲:۵۳

تقنيّة التعرف على الوجه في المدارس الأمريكية.. هل تساهم فعلياً بإحباط عمليات إطلاق النار؟

أخبار الآن | الولایات المتحدة - CNETقررت شرکة Real Network إتاحة تقنیة التعرف علی الوجه مجاناً للمدارس فی جمیع أنحاء الولایات المتحدة وکندا، وقد جاء ذلک بعد حادثة إطلاق النار فی مدرسة بارک لاند فی فلوریدا، والتی أدت إلی مقتل 17 شخصاً. وفی حال تمّ اعتماد هذه التقنیّات، فإن مسؤولی المدارس یمکنهم اکتشاف الغرباء فی حرمهم، وقد یتمکنون من إحباط مطلقی النار.

ووفقاً لموقع cnet الإلکترونی، فإنّ آلاف المدارس بدأت تهتم بهذه التکنولوجیا، وقد شرع العشرات منها باستخدام تقنیة SAFR للتعرف علی الوجه من شرکة Real Networks.وفی نیویورک، أنفقت مدارس لوکوبرت العامّة حوالی 1.4 ملیون دولار لترکیب تقنیة التعرف علی الوجه. وقالت میشیل برادلی، مدیرة مدارس لوکبورت، فی منشور: من دواعی فزعنا الشدید أن عملیات إطلاق النار فی المدارس لا تزال تحدث فی بلدنا.

وفی کثیر من الحالات، تنطوی عملیات إطلاق النار هذه علی طلاب متصلین بالمدارس التی تحدث فیها هذه الحوادث المروعة. وانقسم الرأی العام بشأن إمکانیة استخدام تقنیة التعرف علی الوجه فی المدارس، علی الرغم من قلة الأدلة علی فعالیتها. وفی نوفمبر/تشرین الثانی، وجدت مجموعة مراقبة الخصوصیة ProPrivacy أن 54 ٪ من المشارکین فی الاستطلاع قالوا إنهم مرتاحون لاستخدام التعرف علی الوجه فی المدارس.

 ومع هذا، تقول الشرکة أنه من المحتمل ألا یکون التعرف الوجه أداة فعالة لمنع إطلاق النار فی المدارس. وأشار مایک فانس، مدیر إدارة المنتجات فی الشرکة إلی أن الغالبیة العظمی من عملیات إطلاق النار فی المدارس تنفذ من قبل أشخاص لن تضعهم بالضرورة فی قائمة مراقبة، وأنک لن تبحث عنهم. علیک أن تعرف من الذی تبحث عنه.

إذا کانت المدارس لا تعرف من هو مطلق النار المحتمل، فإن برنامجها لا یعرف من یمکن العثور علیه.کذلک، قالت الخبیرة الامنیة لیزا فلزون التی کانت مدیرة تنفیذیة لشرکة Athena Security للکشف عن الأسلحة، أنّ المدارس کانت تستخدم تقنیاتها لاکتشاف الأسلحة بدلاً من الوجوه.وأضافت: لم نر أن التعرف علی الوجه هو وسیلة جیدة لحل المشکلة.

. عندما نظرنا فی هذه التنقیة أکثر، رأینا الکثیر من مشکلات الخصوصیة. مخاوفوأثارت الکثیر من الدراسات مخاوف حول عیوب دقة التعرف علی الوجه ، وکذلک آثاره علی الخصوصیة. ففی دیسمبر/کانون الأول الماضی، وجد المعهد الوطنی الأمریکی للمعاییر والتکنولوجیا أن غالبیة أنظمة التعرف علی الوجه.....


رمز الأخبار : 607369  |  أخبار الآن
في الأخبار

الأكثر مشاهدة الأخبار

أحدث صور الأخبار