×
۲۱ الجمعة , فبراير, ۲۰۲۰
۲۴ ۱۳۹۸/۱۱/۶ ۱۳:۰۱

تفاصيل جديدة عن صفقة القرن


السوسنة - أعلنت مصادر دبلوماسیة من واشنطن عن بعض التفاصیل التی سیعلنها الرئیس الأمریکی دونالد ترامب حول الملف الفلسطینی الإسرائیلی. وقالت المصادر إن ما سیقوم به ترامب هذا الأسبوع هو اعتراف الإدارة الأمریکیة بـ "الأمر الواقع" وبـ "ضم الأراضی للحاجة الأمنیة لإسرائیل". اقرأ أیضا : حماس تحمّل الاحتلال مسؤولیة التصعید فی قطاع غزة وفی المقابل، ستدعو الإدارة الأمریکیة إلی بدء مفاوضات بین الفلسطینیین والإسرائیلیین.

ووفقا للموقع، فإن کل المعلومات المتوفرة تؤکد أن الإدارة الأمریکیة ستقبل بضم إسرائیل للمستوطنات الإسرائیلیة بالضفة الغربیة، وتعتبر أن "الأمر الواقع" الذی فرضه الإسرائیلیون منذ احتلال الضفة الغربیة لا رجعة فیه. یذکر أن الإدارة الأمریکیة مهدت لهذا الاعتراف قبل أسابیع عندما أعلن وزیر الخارجیة مایک بومبیو أن إدارة ترامب لا تعتبر المستوطنات الإسرائیلیة مخالفة للقانون الدولی.

وبحسب المعلومات، ستُبقی إدارة الرئیس الأمریکی الباب مفتوحاً أمام الوصول إلی دولة فلسطینیة والاعتراف بها، لکن هذه الدولة ستکون موضع تفاوض بین الطرفین الفلسطینی والإسرائیلی، وستکون ممکنة فقط علی رقعة ما تبقّی بعد إعلان الاعتراف الأمریکی بضم أکثر من 50% من أراضی الضفة إلی إسرائیل. وستکون "صفقة القرن" من الناحیة القانونیة ملزمة للحکومة الأمریکیة، خصوصاً الحالیة، لکنها لن ترقی إلی مصاف المعاهدة.

. اقرأ أیضا : ترکیا: ارتفاع حصیلة ضحایا الزلزال الی 31 قتیلاً ..


رمز الأخبار : 607372  |  السوسنة

أخبار ذات صلة

في الأخبار

الأكثر مشاهدة الأخبار

أحدث صور الأخبار