×
۱۹ الإثنين , أغسطس, ۲۰۱۹
۳ ۱۳۹۸/۳/۳۰ ۲۲:۱۳

هل تصبح لمياء البراهيم أول رئيسة لنادي النصر السعودي؟

أثارت استشاریة طب الأسرة، الدکتورة لمیاء البراهیم، جدلًا واسعًا فی عالم کرة القدم بالسعودیة، بعد أن وضعت اسمها کمرشحة لرئاسة نادی النصر الذی یبحث عن رئیس له فی الآونة الأخیرة، لتکون أول امرأة تدخل عالم أندیة کرة القدم من بابه الواسع.ودخلت البراهیم وهی شخصیة معروفة فی المملکة من خلال مقالاتها بصحیفة ”الیوم“ المحلیة، ونشاطها فی التدوین علی حسابها بموقع ”تویتر“ الذی یتابعها فیه أکثر من 80 ألف متابع، دخلت فی قائمة المرشحین لرئاسة نادی النصر قبل أیام قلیلة بالتزامن مع شغور المنصب وعدم تقدم أحد لشغله.

ورغم أن بدایة ترشح البراهیم کانت غیر جدیة، إلا أن الجدل الذی اندلع منذ ذلک الوقت حول إمکانیة وقانونیة أن تشغل امرأة منصب رئاسة نادٍ ریاضی، دفع الطبیبة والکاتبة السعودیة للدخول فی نقاشات طویلة مع متابعیها حول خطوتها تلک.ولم تکتف الدکتورة البراهیم بالتفاعل مع آلاف الردود التی انهالت علیها بین مؤید ومعارض، بل نقلت ذلک الجدل إلی مقالها الذی نشرته فی صحیفة ”الیوم“ بعنوان ”امرأة تترشح لرئاسة نادٍ ریاضی“.

وکتبت البراهیم مقالها بعد أن قرأت ردودًا کثیرة علی تغریدتها الأولی التی أشعلت خلافًا بین جمهور النادی العالمی علی وجه الخصوص، وجمهور کرة القدم بشکل عام فی المملکة التی بدأت فی السنوات القلیلة الماضیة بتغییر القوانین التی کانت تحد من عمل المرأة وحیاتها فی المجتمع، بما فی ذلک السماح لها بدخول ملاعب کرة القدم.

وقالت البراهیم فی تغریدتها المثیرة للجدل: ”بما أن نادی النصر لم یتقدم لرئاسته أحد، وإشارة لأنی امرأة المهام الصعبة وعندی ماجستیر فی إدارة الأنظمة والجودة، وتوافق مع السیاسة العلیا فی تمکین المرأة، وبما أن عندی إجازة شهر وما أقدر أجلس فاضیة و3 أرباع متابعینی الرجال من مشجعیه، فإنی أعرض رغبتی بالترشح لرئاسة النادی“.

بما أن #نادی_النصر لم یتقدم لرئاسته أحد، وإشارة لأنی امرأة المهام الصعبة ???? وعندی ماجستیر فی إدارة الأنظمة والجودة، وتوافق مع السیاسة العلیا فی #تمکین_المرأة وبما أن عندی إجازة شهر وماأقدر أجلس فاضیة وثلاث أرباع متابعینی الرجال من مشجعیه، فإنی اعرض رغبتی بالترشح لرئاسة النادی— د.لمیاء عبدالمحسن البراهیم (@DrLalibrahim) June 17, 2019امرأة تترشح لرئاسة ناد ریاضی#نادی_النصر #نادی_الهلال #السعودیة #لمیاء_البراهیم #اکشن_یا_دوری.

.....


رمز الأخبار : 78110  |  ارم نیوز

أخبار ذات صلة